Men

I got this email from dad, sorry it’s in Arabic. it’s talking about the importance of men in life and especially to women. Dad knows i’m on the men side when it comes to men-women equality so he sent this.

I believe in Women rights and that they should have full rights and be highly respected on all levels. but what I don’t get is the call for equality between men and women. they should not be called equal, first: because this is a downgrade for women🙂 not really but i mean they are on a different category/level.
Second: because the nature of both is different, physically and emotionally. (talking about most of them) so there’s no way to have men and women equal. again, this is my opinion, you may and may not agree.

So as per the email; this article was written by a Saudi female writer called Jahir Almsaed, on the importance and value of men. I liked the article and agree with almost everything she says.

مقال للكاتبة جهير المساعد في جريدة عكاظ

————————————————–
الرجل!

الرجل مثل العطر الثمين ينثر حضوره في المكان ثم إذا رحل بقيت بقاياه!
والرجل سر من أسرار السعادة الدنيوية.. هبة من الله للنساء من عرفت كنهه ذاقت زينة الحياة وبهجتها وأدركت نعيم السكن إلى حي وليس إلى ميت! نعيم السكن إلى قلب وجوارح وليس إلى جدران وأسقف !!
واثنان لا يفترقان رجل مستقيم.. وجنة الأرض! إذا حضر الأول تحقق الثاني!!

والمرأة التي تعيش تحت مظلة رجل مستقيم تعرف مذاق الجنة وهي على الأرض!
والرجل إذا جلجل صوته اهتزت الأنوثة وربت ومال غصن المرأة وأورق! وتدافع الأطفال يتسابقون فرحا.. جاء السعد! والبيت الذي لا يدخله رجل بيت حرمان! والحرمان أشد خطرا من الفقر!
وإذا قالت المرأة الحياة تحلو بلا رجل..

فهي تكذب.. فحقيقة واحدة لا تبطل بمرور الوقت..  والإعمار للحياة يبدأ من عند الرجل وينتهي عند المرأة!
الرجلللمرأة سند، وللحياة نعمة، وللبيت عماد، وللأنوثة ري

وللحاجات سداد، وللشدائد فارس!

وتكذب هي التي تقول إن وجود الرجل ليس ضرورة!

ففي أقل الأشياء للرجل تأثير على المرأة! الكلمة الحلوة.. وهي كلمة منه تحييها حياة طيبة والكلمة المرة منه وهي كلمة تشقيها بحياة تعسة!

أما الكلمة من غيره حتى لو كانت من امرأة أخرى أقوى وأجمل، فعمر النشوة بها قصير! ووقع صداها ضئيل! مثلها مثل شعلة الكبريت تضيء وتنطفئ بسرعة! وقوة تأثيرها إلى أجل محدود! المرأة يسعدها مديح امرأة أخرى لها..

لكن مديح الرجل يجعلها تطرب.. تحلق.. نشوة وسعادة وثقة وأملا ورضا وحبورا وبهجة وإشراقا كأنها تشهد ولادة لها من جديد

يقولون وراء كل عظيم امرأة! هرااااااء! ما أكثر عدد العظماء الذين لم يظهر في التاريخ أثر المرأة في حياتهم! لكن التخابث الذكوري أراد أن يلجم النساء بفكرة تعويضية.. تعوضهن مصابهن في خروجهن من قائمة العظماء فابتكر هذه العبارة المعسولة! فكم عدد «العظيمات» في التاريخ مقابل عدد العظماء؟! لذلك كانت العبارة تعويض فاقد! وطبطبة ذكورية على أكتاف النساء! ولا أحد وراء أحد! فالعظمة لا تحتاج إلى يد تدفعها إنها قوة تظهر ببطء وتشق لنفسها الطريق! وإذا كان ولا بد من مانح ومعطٍ وباذل! فما هو إلا الرجل! بنوا القواعد والنساء صعدن عليها وأصبحن واقفات! الرجال أرادوها واقفة.. فوقفت!

وفي الختام تتساءلون:

هل أصيبت بالجنون هذه التي تكتب؟؟

أقول: الجنون ليس مسبة لكنني ما زلت خارج مصحة الأمراض العقلية! إنما أردت أن أطوي صفحات مللناها كلها كل يوم تتحدث عن المرأة وحقوق المرأة….. و….. و…..   وأنا زهقت من السكوت عن حق الرجل المهضوم (من النساء)

فإن شئتم فصدقوني وان لم تشائوا فصدقوني!!!!!

4 thoughts on “Men

  1. 🙂
    Kudos to yr dad, I`m a fan already🙂

    I agree w/ the author too “naturally” lol

    H.

  2. Many of the sentences stated in this article are lovely and so true, but i want to add that they work also contrary: and i am mentioning one of those for an example:
    !وإذا قالت المرأة الحياة تحلو بلا رجل.. فهي تكذب..
    it is true also that
    وإذا قال الرجل الحياة تحلو بلا امرأة … فهو يكذب

    I only agree 100% with this article if it works also vice versa.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s